احتفالات جنونية في النرويج بعد التأهل التاريخي
شهدت مختلف المدن النرويجية احتفالات صاخبة امتدت حتى ساعات الليل المتأخرة، عقب تأهل منتخب النرويج للرجال إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، بعد فوزه المثير على السنغال بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات.
ورغم انتهاء المباراة في نحو الرابعة فجرًا بالتوقيت المحلي، خرجت جماهير غفيرة إلى الشوارع فور إطلاق صافرة النهاية، احتفالًا بالإنجاز الكبير، حيث توافدت أعداد كبيرة إلى العاصمة أوسلو التي تحولت إلى ساحة احتفال مفتوحة، رغم أن يوم الثلاثاء يعد يوم عمل رسمي.
وتوجهت حشود من المشجعين عبر الشارع الرئيسي في أوسلو نحو قصر الملك هارالد الخامس، وسط هتافات لافتة من بينها “سنوقظ الملك”، في مشهد عكس حجم الحماس الشعبي بالتأهل.
وعند وصولهم إلى محيط القصر الملكي، جلس مئات المشجعين على الأرض وأدوا احتفالًا مستوحى من “تجديف الفايكنج”، في إشارة رمزية إلى التراث النرويجي وروح الفريق.
من جانبه، رفض القصر الملكي النرويجي التعليق على ما إذا كان الملك هارالد أو الملكة سونيا قد تأثرا بالاحتفالات أو استيقظا بسببها، كما لم يوضح ما إذا كان العاهل قد تابع المباراة حتى ساعات متأخرة.
واكتفى البلاط الملكي بتصريح مقتضب أكد فيه أن “العائلة المالكة تبتهج مع بقية الشعب النرويجي بالانتصار الذي حققه المنتخب الوطني للرجال في المباراة الأخيرة”.

